الصور العلوية للجبال هي لجبال اكاكوس
اما المخيم اعتقد ببحيرة قبر عون فلو كان في ليبيا فاكيد من هناك
إقتباس :رغم صعوبة العيش في الصحراء ، إلا أن هدوء بيئتها راحة نفسية
ليس دائما فغالباً لها وجه اخر موحش و محزن و تتناهشك من كل مكان كانها السنة من اللهب
ولكن لها لحظات او ايام معدودة فقط تساوي الدهر كله
وهذه اللحظات هي التي تعيدنا في كل مرة
لحظات تصبح فيها الاساطير حقيقة
لدرجة تعتقد ان مدينة بقبابها ستخرج لك من بين الرمال
او ان باب سيفتح لك من السماء
اما وجهها الاخر فهو كأنه الجحيم بعينه
حتى ان كل ماتراه تخاله سراب وان كان حقيقة
وتتحول الى عبارة عن مقلاة ضخمة تشوي الجحر والشجر وتفر الحياة الى جحورها واوكارها
ويضيع الهدؤ على صراخ العواصف الرملية
ويصبح التراب وحبات الرمل كأنها جيش من النمل يزحف تحت ثيابك وبداخل شعرك ويعطل بصرك وسمعك وربما حتى صوتك
حتى العقارب والافاعي تخشى هذه المعركة التي يخشاها كل كائن حي
بل حتى الحجر
(24-03-2022, 05:25 PM)أبو معاذ كتب : [ -> ]السلام عليكم.
ما شاء الله تبارك الرحمن.
هل قمت بزيارتها ؟
لم ازرها ، حتى صحراء الجزائر لم ازرها ، لكن حرارة ولاية الشلف في الجزائر غنية عن التعريف
ماذا يحصل اذا توصلنا لتركيب شريحة ذاكرة لتتوافق مع الدماغ ...؟
تخيل عشرات من التيرابايت يمكن ان تحوي كل المكتبات والعلوم التي عرفها البشر .
سوف تصبح حافظ للقرأن بمجرد تحميله ولن يضيع منك او تحتاج الى مراجعته خشية ان يضيع .
سوف تكون ماتريد دكتور او مهندس او قائد طائرة او اي مهنة تعجبك يمكنك ان تزاولها .
لن يسألك احد عن شئ فالكل يعرف كل شئ .
ان السرعة الرهيبة لمعالجة البيانات للدماغ مع القدرة العجيبة والسريعة للحفظ بالرقاقات الالكترونية ستكون تحفة فنية بزمانها .
سينتهي الجهل .
ولن يكون هناك احد امي بالعالم .
ومع هذه الثقنية ستخرج لنا العقول بالمزيد من الابداع في العالم ووقتها سيربط الجميع الاحزمة لما قد يخرج من جديد
في الحقيقة ، لا أوافقك الرأي ، ..... ، لعدة أسباب
ـ لو كانت لجميعنا نفس الخصائص و نفس قدرة التفكير ، ونفس القوة الجسدية ، ... ، تقريبا كأننا ألات ، ولكن نحن نكمل بعضنا بعضا
.... ما كان هناك : بناء و الميكانيكي ، و الفلاح ، .... ، سنسعى جميعنا لما هو أفضل لنا ، جميعنا نريد ان نكون لنا شأن ، نريد من يخدما .....
* كل شيء يأتي بالمجهود و العمل و الجد و التوفيق من الله
الله في سورة مريم الآية 25 ، بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله تعالى << وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) >>
وهنا : كلمة "وهزي" أي قامت بمجهود و عمل وهذا بهزها الشجرة
إذا لم نتحرك و نسعى و نطلب من الله ، فيزيدنا ، و نشكره على نعمه
فكرتك ليست ببعيدة عن الواقع ، لو أرادو تطبيقها لا طبقوها ، لكن يريدننا جاهلين ،تابعيين لهم ، مستهلكين فقط ، يتحكمون فينا بجميع وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي ، يغسلون العقول ، حتى نركز على الدنيا و شهواتها و يبعدننا عن ديننا
ربما يوافقني البعض
الحقيقة ان التجارب تجري على قدم وساق لاجل هذه الفكرة .
وربما اوافق الاخ عبدالعزيز عندما قلت ان الشركة الفلانية لا تريد برمجة ادواتها لتوافق العرب ولا تريد لنا ان نستفيد فقال ان ما يحرك هذه الشركات المال والربح فقط .
فاذا نجحت احدى الشركات في هذا سيكون المال ما تطلبه مقابل ثقنيتها .
اما النشاط البشري فالطبيعة ستأخذ مجراها ، انا مثلا لا احب ان اكون دكتور لو فرضنا نحن نجاح الامر .
اعمال الفلاحة والميكانيكا والنشاط البدني ستصبح المهن الاغلى والاكثر جنياً للمال لابتعاد الكثير عنها بعد توفر الاسباب .
وعليه كل النشاطات والاعمال ستبقى بل سوف تتطور فالفلاح لم يعد فلاحا عاديا انه عالم نبات
والميكانيكي لم يعد ميكانيكي عادي انه مهندس آليات ... الخ
راحة النفس و الهدوء لا تجدها إلا في هذه الأماكن رغم ان اعيش في الصحراء (الجزائر) إلا ان اتوق الى الخروج للصحراء قصدي الخلاء و اجد راحة نفسي إلا في هذه الأماكن . من لم يقم بتجربتها لا يستطيع تخيلها ؟؟
ما سيحدث عندما تنسى شاحن الـ USB في بيت جدتك
![[صورة: w6FnGrL.jpg]](https://i.imgur.com/w6FnGrL.jpg)
أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى الشقيقة الجزائر شعبًا وقيادة بمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها فهذه المناسبة التاريخية هي جزء من تاريخنا المشترك ونضالنا الموحد ضد الاستعمار.