(11-10-2020, 10:40 AM)B.M.AbdelAziZ كتب : [ -> ] (10-10-2020, 06:25 PM)larbiparadox كتب : [ -> ]اول نظام درسته Ms.DOS
أي إصدار ؟
اتذكر اخر اصدار 6 و الويندوس عبارة عن برنامج 3.11 ، ولغة البرمجة البسكال و الكليبار و لكي تبرمج باللغة العربية كانت هناك ملفات arabic يجب تشغيلها اولا حتى يمكنك الكتابة و الطباعة بالعربية
أما قرص مرن من نوع 1.44 كنت اخزن فيه ملفاتي كأنها مساحة كبيرة جدا ، أما الان أملك 6 تيرا بالاظافة الى ديسك خارجي 2 تيرا، كأنها لا شيء
إقتباس :بالنسبة لي كان GWBasic ثم Turbo Basic
تقريبا اجل لا اذكر ولكن تبدوا مألوفة
إقتباس :أول مرة لمست الحاسب كان اول جهاز لي معه DOS 3.20 لازلت أملك النسخة الاصلية بقرص مرن 5.25
حافظ عليه واتركه لاحد اولادك يوما ما سيباع بمزاد علني بملايين الدولارات هههههه لازال لدي اقراص من برامج واللعاب
وكتاب عن اوامر MSDos معه كتاب Delphi Component 3 تقريبا هذا اسمه لم انتبه لاهمية الاخير الا من عدة سنوات فلم اعرف اهمية الباسكال والدلفي الا متأخرا .
إقتباس :تقصد Norton Commander ام Nantucket Clipper
اجل هو بشحمه ولحمه من هنا اصبح ظهور الواجهات ولمست القوائم ونوافذ الحوار وصار نسخ الملفات ونقلها وانشاء المجلدات سهلا
إقتباس :الآن أستطيع التحدث ما دام كلنا في نفس السنة
MSDOS 5 و Nantucket Clipper .
لا يعرفه إلا أولوا الأعمار الأكثر من أربعين سنة ( أمثالي)
نحن كلنا تقريبا بنفس السن وليس الاعمار اخ ابومعاذ فاعتقد العمر هو نهاية الحياة والسن هي التي فيها نحن الان انا سني الان 49 سنة
إقتباس :اتذكر اخر اصدار 6
غالبا كل الذين تعاملوا مع الدوس قديما كانت بدايتهم مع هذه النسخة .
السلام عليكم
للاسف انا ادركت البرمجة متاخرا كثيرا ولم التفت اليها وحين التفت اليها لم استقر عليها هههه
ليتني عرفتكم من قبل
لان اول انطلاقة لي كانت مع هذا المنتدى فقط
يقال ان صاحب هذا البرنامج للتعرف على الوجوه يقول ارجوا ان يكون هذا خطاء من البرنامج
![[صورة: attachment.php?aid=4406]](https://delphi4arab.net/forum/attachment.php?aid=4406)