إقتباس :حقا المبرمجون هم عبيد العصر الحديث
اذا كان هذا رأي الغرب حيث الاجور العالية فما بالك بما فيه نحن
بالغرب مستعبدين رغم الاجور المرتفعة لانهم مستعبدين وقتهم فلا وقت لهم تقريبا
اما نحن فيستعبدون وقتنا وجهدنا ايضا
اذكر ذات مرة طلبت جهة مني برنامجا فقلت لهم خمسة الالاف ويكون عندكم
ولاحظت انه كمن تفاجاء بالموضوع فقال لي دسكة بي خمسة الالاف ...؟ استطيع ان اشتري دسكة مليئة ببرامج مايكروسوفت بدينار واحد
والدسكة يقصد بها القرص الليزري
المهم لا تعليق تخيل ماستقول وكيف تدخل عقل يفكر بهذه الطريقة ويثمن الامر بثمن القرص
السلام عليكم
من طرائف شوشو لعنة الله عليه فقد وسوس لي في الصلاة حتى كدت اضحك .
قال الغبي :
لماذا لا تجعل الجداول كلها لها اسم موحد حتى لا يدركها الكراكر فتجعل جدول المستخدمين TEST1 وجدول الاصناف TEST2 وجدول الفواتير TEST3 وتجعل الحقول بداخلها مثلا
TEST1_D1 وايضا TEST1_D2 و كذلك TEST1_D3 وبذلك يضيع الكراكر في جمل TEST
حتى الان نوعا ما يمكن تجاهل هذا الرأي المنحوس لانك ستضيع في بناء برنامجك وليس الكراكر
ولكن الكارثة تكمن هنا
وايضا قال لا تظهر للمستخدم جملة ( كلمة مرور خاطئة ) اظهر له مثلا (الصنف الذي ادخلته سعره اصغر من سعر الشراء

)
ههههههههه
لا وشوفوا التفكير الابليسي :
قال اجعل البرنامج يضيع بعض الدنانير هنا وهناك وهذا سيكون جزاء من يكرك منظومتك .
وهذه نهاية قصة شوشو لعنه الله اليوم
(14-01-2022, 08:46 PM)Delphi4Us كتب : [ -> ]السلام عليكم
من طرائف شوشو لعنة الله عليه فقد وسوس لي في الصلاة حتى كدت اضحك .
قال الغبي :
لماذا لا تجعل الجداول كلها لها اسم موحد حتى لا يدركها الكراكر فتجعل جدول المستخدمين TEST1 وجدول الاصناف TEST2 وجدول الفواتير TEST3 وتجعل الحقول بداخلها مثلا
TEST1_D1 وايضا TEST1_D2 و كذلك TEST1_D3 وبذلك يضيع الكراكر في جمل TEST
حتى الان نوعا ما يمكن تجاهل هذا الرأي المنحوس لانك ستضيع في بناء برنامجك وليس الكراكر
ولكن الكارثة تكمن هنا
وايضا قال لا تظهر للمستخدم جملة ( كلمة مرور خاطئة ) اظهر له مثلا (الصنف الذي ادخلته سعره اصغر من سعر الشراء
)
ههههههههه
لا وشوفوا التفكير الابليسي :
قال اجعل البرنامج يضيع بعض الدنانير هنا وهناك وهذا سيكون جزاء من يكرك منظومتك .
وهذه نهاية قصة شوشو لعنه الله اليوم
شوشو ذاك لن يريد لك خيرا أبدا ،كن على ثقة ، سيذهب بعدها ليبلغ ذلك التعقيد كله للكراكر

قمت بتغيير بعض القطع بالجهاز وبدون ان اغير نظام التشغيل ولكن لم الاحظ فرق ملحوظ في الاداء
وقال لي البعض لابد من تثبيت النظام من جديد لترى الفرق ولكن لم اقتنع بهذا الكلام
وايضا هل كرت الشاشة يحسن العمل البرمجي ام انه مفيد فقط للتصميم الجرافيكي
(18-01-2022, 10:27 PM)Delphi4Us كتب : [ -> ]قمت بتغيير بعض القطع بالجهاز وبدون ان اغير نظام التشغيل ولكن لم الاحظ فرق ملحوظ في الاداء
وقال لي البعض لابد من تثبيت النظام من جديد لترى الفرق ولكن لم اقتنع بهذا الكلام
وايضا هل كرت الشاشة يحسن العمل البرمجي ام انه مفيد فقط للتصميم الجرافيكي
السلام عليكم
إقتباس :قمت بتغيير بعض القطع بالجهاز وبدون ان اغير نظام التشغيل ولكن لم الاحظ فرق ملحوظ في الاداء
وقال لي البعض لابد من تثبيت النظام من جديد لترى الفرق ولكن لم اقتنع بهذا الكلام
ليس من الضروري تثبيث النظام من جديد إذا كان النظام قد تعرف على القطع المضافة.
إقتباس :وايضا هل كرت الشاشة يحسن العمل البرمجي ام انه مفيد فقط للتصميم الجرافيكي
عمليا ليست مهمة جدا في برمجة الأكواد ولا تضيف فارق , وفر المال و استثمره في شراء قرص صلب اكثر سعة أو معالج أقوى
إلا في حالة ما كنت تبرمج ألعاب في هذه الحالة فانها مهمة
او كنت تبرمج ل
GPGPU “general-purpose graphics processing units”
ما يعني استعمال كرت غرافيك لغرض عام باستعمال OpenCL, CUDA,…, او IA
والله هو الموفق
اجل هذا ما اعتقدته تماما
ولكن هل من يستطيع ان يدلني على خيار زيادة السرعة في اللوحة الام التالية من خلال البيوس
كود :
https://www.gigabyte.com/Motherboard/B450-AORUS-M-rev-1x#kf
السرعة 3400 اخبرني البائع ان بالامكان رفعها الى 3900 بتعديل بعض الخيارات من البيوس
هو ليس كسر السرعة الذي يستخدمه الثقنيون وانما مجرد اعداد من الشركة وكسر سرعة على مايبدو بسيط تحت رعاية الشركة المصنعة من اللوحة الأم
كما اخبرني انني يمكن ان ارفع من سرعة الرام من البيوس كذلك ولكني في الهاردوير لست ملماً كثيرا .
بالنسبة لسرعة الرام وجدت خيار في البيوس بالحظ نفع وزاد من سرعة الرام
Ram Picture
اما المعالج وجدت سرعة في ادارة المهام لم افهم ما تعني فهنا صورة اذا كان احد يعرف ماتعني
CPU picture
فلو كانت تعني هي السرعة التي يعمل بها المعالج الحالية فهذا جيد ولا حاجة للتدخل من اعدادات البيوس
لانها ترتفع مع تغيير اعدادات الطاقة الكهربائية في النظام في الاعداد الاقصى
الظاهر ان الجميع مثلي برمجة فقط ولا خبرة في الهاردوير
مشكلة اخرى واجهتني محيرة وهي انني عندما قست سرعة القراءة والكتابة للقرص الصلب نوع SSD ساتا والاخر MS30 M.2 2280
طلعت نفس السرعة او ان الاول اسرع ربما
وهنا القراءة الاولى الى MS30 M.2 2280 والثانية قرص عادي نوع SSd
![[صورة: attachment.php?aid=4592]](https://delphi4arab.net/forum/attachment.php?aid=4592)
مع ان القرص MS30 M.2 2280 عندما اشتريته وجدت على الغلاف مكتوب Sata ||| 6GB/S