PXL مكتبة لتطوير الألعاب الفيديو 3D / 2D
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الأعضاء الكرام


[صورة: ImagePXL.png]

Platform eXtended Library  (PXL) هو إطار عمل متعدد المنصات لتطوير ألعاب الفيديو 3D / 2D، والتطبيقات التفاعلية والعلمية. يساعد المطور مع الرياضيات، التحكم في العتاد، وإدارة الموارد، وعرض الرسومات والنصوص في الوقت الفعلي، التعامل مع مدخلات المستخدم وقدرات الإتصال بالشبكة.
تستند هذه المكتبة على إطار Asphyre المعروف، وتحل محل جميع الإصدارات السابقة وهي قيد التطوير المستمر. يتطلب Embarcadero Delphi أو FreePascal / Lazarus. يتم دعم الأنظمة الأساسية المتعددة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، إلى جانب دعم الأجهزة الأصلية لأجهزة الكمبيوتر أحادية اللوحة المدمجة بما في ذلك أجهزة مثل Raspberry PI و Intel Galileo و BeagleBone Black وغيرها.
بالنسبة لتطبيقات سطح المكتب، يتوفر على العديد من مقدمي الخدمة بما في ذلك OpenGL و DirectX 7 و DirectX 9 و DirectX 11 لعرض الرسومات في الوقت الفعلي، بينما يمكن الاستفادة من تطبيقات Mobile و Singleboard من مزود OpenGL ES. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير "تقديم البرامج" المتوافقة بالكامل والتي يمكن استخدامها سواء على أجهزة سطح المكتب والجوّال والأجهزة أحادية اللوحة.
لمزيد من المعلومات والميزات الأخرى لهذه المكتبة يرجى زيارة الموقع الرسمي:


كود :
https://asphyre.net/products/pxl

[صورة: PXL_Thumbnails.png]

من جهتي قمت بما يلي:
  • تحديث Sprite Engine ليتوافق مع الإصدار الأخير لـ PXL، وهو في طور التحديث والتطوير المستمر (غير مكتمل)، مع العلم أن المطور الأصلي هو نفسه مطور Sprite Engine لمكتبة HGE.
  • وقمت بتغيير إسم AsphyreKeyboard.pas إلى PXL.Ex.Keyboard.pas ليتوافق مع التسمية الجديدة للمكتبة، وإضافة تسمية لرموز مفتاح DirectInput لتسهيل العمل بها.
  • تحديث بعض أمثلة Sprite Engine كانت مع Asphyre لتعمل مع الإصدار الجديد PXL.
  • تحديث SpritePhysics ليتوافق مع PXL وحل مشكل تفريغ الذاكرة عند غلق البرنامج، مع العلم أنه في الأصل تم إنشائه من طرف مشروع Andorra 2D وكان يسمى AdPhysics.pas حيث تم تحويل الكود إلى Asphyre4 من طرف huaosft، وهو يعمل مع مكتبة Newton.dll الإصدار 1.53.
  • تحديث BassSoundSystem.pas وتغيير التسمية إلى PXL.Ex.bass.pas للتوافق مع التسمية الجديدة، وتحديثه لتعمل مع Tarchive والنسخة الأخيرة للمكتبة الصوتية bass.dll النسخة 2.4 حيث تدعم الصيغ الصوتية التالية : MOD / XM / S3M / MTM / UMX / MO3 / IT / MP3 / OGG / WAV.
  • إضافة أمثلة جديدة وإنشاء بعض اللعب البسيطة.
  • إنجاز بعض الصور بإستعمال الفوتوشوب مرفوقة في الملف Gfx، يمكنكم إستعمالها في مشاريعكم، والتعديل عليها بدون ذكر المصدر.
وضع تجميع للمكتبات والأمثلة التي تعمل مع PXL، والأدوات التي يستعملها المطور مع هذه المكتبة، وذلك بملف واحد سيجري تحديثه من حين إلى آخر، حيث يمكن إيجاده في الرابط التالي:

كود :
https://mega.nz/#F!ik0mGTCB!X0p4BZn7xRF0IwJXLSxSPQ
[-] كل من 3 users say قال شكرا ل happy05 على المشاركة المفيدة
  • S.FATEH, محمد عبد العزيز, bassem_43
الرد


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم