العالم يتغير من حولنا
#1
بالامس فقط اظهرت نيفيديا شريحة جديدة هي حديث الوسط العلمي اليوم
متوقع خلال شهرين سيكون الجهاز المحمول جاهز للعمل بالشريحة الجديدة مع نظام ويندوز وكثير من الشركات تنشئ نسخ خاصة بها مثل شركة ادوبي
الشريحة عبارة عن معالج بعشرين نواة ورام حتى 128 جيجا وكرت شاشة ايضا
اجريت بعض الحسابات وجدت ان هذا سوف يزيد اداء الحاسوب من 50 الى 80% على حسب التطبيق المستخدم
والشريحة مدعومة بالذكاء الصناعي يعني تستطيع الان تشغيل اكبر الموديلات محليا بدون مشاكل او بطئ

كما جربت البرمجة الكمومية بلغة بايثون من باب العلم وهناك طريقتين لتعلمها لانها ستكون اللغة القادمة وخاصة للاجيال الجديدة اما نحن فلن نلحق بها
الطريقة الاولى هي خدمات سحابية تقدم اختبار برمجة كمومية بشكل محاكاة وليست حقيقة 
الطريقة الثانية تتم فعلا على حواسيب كمومية ويسمح لك بتنفيذ عمليات بقدر معين

انصح الجميع في الادخار من الان فمع بداية العام الجديد المستقبل لمن يمكن حاسوب بشريحة نيفيديا

وتطور الهاردوير هذا هو ماكانت مايكروسوفت تراهن عليه منذ بداية ظهور الفريمورك ، فهذه البيئة البطيئة في بداياتها والتي تحسنت بنسبة 90% مؤخرا
في السابق كان بعض المطورين القدامى ينتقدون الدوت نت بسبب وجود طبقة إدارة الذاكرة الـ (Garbage Collector) والـ (JIT Compilation) ويميلون للغات منخفضة المستوى مثل C++
لكن مايكروسوفت خصوصاً من إصدار .NET 8 وما بعده ركزت بجنون على ما يعرف بالـ Zero-Allocation Pipelines والـ Native AOT (Ahead-Of-Time compilation) لتحسين الأداء بشكل مرعب
عندما قدمت مايكروسوفت مشروعها كانت تعلم ان الهاردوير يوما ما سيحل مشكلتها هذه
والان مع جيل الشرائح الجديدة هذه لا يمكن تخيل العمل مع الدوت نت بهذه السرعات الفائقة

و مايكروسوفت لم تكن تطور ميزات الذكاء الاصطناعي في دوت نت مثل مكاتب Microsoft.Extensions.AI والـ Semantic Kernel لكي تظل معتمدة على السحاب (Cloud API) للأبد
بل كانت تنتظر هذا العتاد بالضبط
السنين القادمة مفهوم Native exe لم يعد يشكل اي اهمية
إذا رأيت منتجاً مجانياً فأعلم بأنك أنت السّلعة
الرد


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم